كيفية التغلب على الروليت مع الفيزياء

كيفية التغلب على الروليت مع الفيزياء post thumbnail image

بغض النظر عن مقدار اللعب ، فإن الكازينو هو الفائز دائمًا. ينطبق هذا بشكل خاص على لعبة الروليت ، حيث تكون فرص فوز اللاعب ضئيلة للغاية. ومع ذلك ، هناك استثناءات في كل قاعدة ، خاصة إذا قام شخص لديه معرفة ممتازة بالفيزياء.

في سبعينيات القرن العشرين ، صمم أستاذ الرياضيات ، المتخصص في نظرية الفوضى ، ونظرية النظم العامة ، والفيزياء الاقتصادية J. Doyne Farmer الجهاز الشهير الذي زاد من فرص الفوز في لعبة الروليت لدرجة أن العلماء أدرجوا في القائمة السوداء من قبل جميع الكازينوهات في ولاية نيفادا.

الجهاز

منذ وقت ليس ببعيد ، أوضح زميل البروفيسور فارمر بالتفصيل كيف يعمل هذا الجهاز. الجهاز مثير للاهتمام فقط من الناحية العلمية. وبالطبع ، لن يستخدم أي شخص هذه المعرفة للفوز في لعبة الروليت في الكازينوهات. لا يمكن تصنيف استخدام الجهاز رسميًا على أنه احتيال ، لأن المشغل يستخدم فقط المعرفة بالقوانين المادية – ما هو غير القانوني؟

على موقع الكورة ، أوضح ريتشارد مولر ، أستاذ الفيزياء بجامعة كاليفورنيا في بيركلي ، الوظائف الرئيسية لهذا الجهاز. يدعي أن زميله قام بتصميم وتطوير جهاز مشابه جدًا لآلية المزارعين الشهيرة (ربما يكون).

آلية المزارعين

أحد العوامل الرئيسية في كيفية عمل الجهاز هو أن الكازينو يجعل اللاعبين يراهنون بسرعة. الرهانات مسموح بها بعد رمي الكرة ولكن قبل أن تبدأ في التدحرج. هذا هو عندما يكتسب الفيزيائي ميزة.

في غضون ثانيتين أو ثلاث ثوان ، تتوفر جميع المعلومات اللازمة لقياس سرعة الكرة وحساب القطاع الذي تتوقف فيه. على الرغم من أن نسبة الأخطاء قد تكون كبيرة ، إلا أن الحسابات تزيد من فرص اللاعب في تخمين الرقم الصحيح مقارنة باختيار عشوائي من جميع الأرقام الممكنة.

إذا كانت فرص اللاعب في الفوز على الكازينو في لعبة نزيهة هي 98: 100 ، فإن إزالة نصف الأعداد الممكنة يزيد ببساطة من فرص الفوز إلى 196: 100 ، مما يعني أن اللاعب يحصل على ميزة كبيرة على الكازينو. بمعنى آخر ، بالنسبة لليانصيب ، يكفي أن يزيد اللاعب من فرصه بنسبة 3٪ فقط ، وأن زيادة الفرص بنسبة 100٪ ، أي مرتين ، يمنح اللاعب ميزة كبيرة جدًا.

وفقًا للأستاذ ، قام زميله ببناء جهاز به زر في نهاية الحذاء يضغط عليه في كل مرة تمر فيها الكرة على شكل دائرة كاملة. يضغط اللاعب على الزر الثاني عندما تكون عجلة الروليت دائرة كاملة. هذه معلومات كافية لجهاز كمبيوتر محمول صغير لحساب المكان الذي تتوقف فيه الكرة وتعطي إشارة خفية للمراهنة عليها. تتم جميع العمليات الحسابية والإشارات في حوالي ثانية واحدة.

يقول العالم إن الجهاز يحتاج إلى معايرة مسبقة ، لكن يمكن إجراء المعايرة مقابل المال قبل بدء اللعبة دون الحاجة إلى وضع رهانات.

وفقًا للقواعد ، لا يحق للكازينو البحث عن اللاعب. لذلك ، للحماية ضد هذه الأجهزة التقنية ، تم تقديم قاعدة تنص على أن الكازينو يمكن أن يمنع الوصول إلى أي لاعب يلعب بدونه التفسير ، كما يقول البروفيسور مولر. يراقب الموظفون المدربون تدريباً خاصاً اللاعبين ويسألون اللاعبين الذين يحصلون بانتظام على جائزة لا تتوافق مع نظرية احتمال مغادرة غرفة اللعبة.

وقال ريتشارد مولر “في النهاية ، تم إدراج صديقتي (التي كانت طالبة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي في ذلك الوقت) في القائمة السوداء”. – تم إرسال اسمه وصورته إلى جميع الكازينوهات في ولاية نيفادا وربما في جميع أنحاء العالم ، وقد انتهت مسيرته كلاعب. يقول صديقي إنه حصل على ما يكفي تقريبًا لتغطية تكلفة الروليت التي اشتراها لمعايرة الأداة في مختبر منزله قبل الذهاب إلى كازينو حقيقي. “

لم يقل ريتشارد مولر بشكل مباشر أنها كانت ج. دوين فارمر ، لكن القصة تشبه بلا شك عملية الاحتيال الشهيرة التي تستخدم العلم وأجهزة الكمبيوتر.

تم إثبات الإمكانية النظرية لحساب مكان توقف الكرة على عجلة الروليت قبل أربع سنوات في الدراسات العلمية التي أجراها الفيزيائيون مايكل سمول من جامعة أستراليا الغربية وتشي كونغ تسي من جامعة البوليتكنيك بهونج كونج. في عام 2012 ، نشروا مقالًا بعنوان “توقع نتائج الروليت: الفوضى: مجلة متعددة التخصصات للعلوم غير الخطية”.

لقد أظهر العلماء أن هناك معلومات كافية حول سرعة العجلة وسرعة الكرة لزيادة فرص الفوز بشكل كبير. خلال التجربة العلمية ، بلغ متوسط ​​الربح 18 ٪ ، في حين أن الربح المتوقع للاعب في الروليت هو سلبي عند -2.7 ٪.

بعد نشر نتائج الدراسة العلمية في عام 2012 ، أدلى فارمر ببيانات عامة حول تشغيل أجهزته لأول مرة واعترف بأن أسلوبه ، مع استثناء واحد ، كان مشابهًا جدًا لتلك الموصوفة في الأوراق العلمية. اقترح الصغيرة وتسي أن القوة الرئيسية التي تبطئ حركة الكرة هي الاحتكاك مع الحافة ، بينما حسب المزارع أنه تم سحبها بالفعل.